دواعى إنشاء المستشفى

  • من المعروف أن معظم المصابين سواء في الحوادث أو الحالات الحرجة إذا أحسن استقبالهم وعلاجهم فمن الممكن أن يتم شفاؤهم وعودتهم إلى الحياة العادية في وقت قصير ومن المعروف أن معظم هؤلاء المرضى في سن الإنتاج مما يؤثر على القدرة الإنتاجية بصورة عامه.
  • إن إنشاء مستشفى الطوارئ بمدينة المنصورة يجعل من الممكن استقبال حالات الحوادث والطوارئ من محافظات الدقهلية ودمياط وبورسعيد والغربية بالإضافة إلى بعض الحالات من محافظات أخرى عديدة (أي يخدم أكثر من 15 مليون نسمه).
  • إن موقع هذه المستشفى في المنصورة يعتبر موقعاً ممتازاً ، حيث أنها تقع في منطقة حوادث بشرق الدلتا حيث ملتقى عدد من الطرق السريعة وكذلك وجود عدد من المصانع الكبيرة بشرق الدلتا.
  • إن طريقة التعامل مع الحالات الحادة يختلف اختلافا كبيراً عن التعامل مع الحالات المرضية العادية في الفكر والإمكانيات المطلوبة للتعامل معها ، الأمر الذي يتحتم معه تخصيص مستشفيات بذاتها للقيام بهذا العمل.
  • تعتبر مستشفى الطوارئ بالمنصورة هي الأولى من نوعها في جمهورية مصر العربية ، ولذلك فهي في حاجة إلى كل الدعم الممكن لإنجاح هذه التجربة وتكرارها في أماكن أخرى حتى يمكن تغطية الجمهورية بمجموعة من هذه المستشفيات.
  • إن مستشفى الطوارئ باستقبالها للحالات الحادة أو الحرجة هي أكثر المستشفيات تكلفه في علاج المريض وهذا بالضرورة يحتم زيادة إمكانياتها المادية عن أي مستشفى آخر. علماً بأن المستشفى مجانية بنسبة مائه في المائة رغم التكلفة الهائلة لبعض العمليات الجراحية..

في إطار الخطة التنفيذية لاستراتيجية الجامعة للوقاية من الفساد، فيما يلي بيان بالموازنة العامة لمستشفى الطوارئ - جامعة المنصورة عن العام المالي 2016/2015
 

 

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: عن المستشفى دواعى إنشاء المستشفى

تواصل معنا

اتصل بنا

ش جيهان السادات من ش الجمهورية - المنصورة -  مصر

تليفون :
0502202868
0502202287
0502202677
0502202869
0502202668
فاكس :
0502202666

البريد الإلكرتوني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.