الحملة الشعبية لدعم مستشفى الطوارئ

أعلن الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة اليوم الأحد 17مايو 2015 م عن تدشين حملة شعبية لدعم مستشفى الطوارئ بحضور الدكتور محمود المليجى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة ماجدة نصر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والسادة عمداء الكليات والسادة أعضاء هيئة التدريس وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين وهيئات المجتمع المدني والشباب.

يأتي الإعلان في إطار تنظيم إدارة المشروعات البيئية لمؤتمر صحفي لتدشين حملة شعبية كبيرة لدعم مستشفى الطوارئ لتدعيم المستلزمات والأجهزة الطبية بها.

وأشار الدكتور سمير عطية مدير مستشفى الطوارئ ان هناك دور كبير للمستشفى تقدمه وهو إغاثة الملهوف وهذا الصرح الطبي يقدم خدمات طبية كبيرة منذ إنشائها فهي أول مستشفى تخصصي على مستوى الشرق الأوسط في طب الطوارئ وتقوم على علاج الحالات الطارئة لخمس محافظات مجاورة وبالرغم من تزايد عدد السكان إلا أنها ما زالت عدد الأسرة وطاقتها الاستيعابية لم تتزايد وتقوم المستشفى باستقبال ما يزيد عن 800 حالة خلال أيام الاستقبال ويتم شغل 110 سرير في اليوم الواحد ويعمل بها أطباء من 12 قسم طبي كما يجرى 50 عملية جراحية يوميا 63 % من هذه العمليات تجرى بقسم جراحة العظام وتحتاج إلى مستلزمات باهظة الثمن تقوم المستشفى بتوفيرها للمرضى بدون مقابل.
وأشار الأستاذ طارق عبد الهادي الى أهمية العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية من كل الفئات من الشباب ورجال الأعمال والمستثمرين لتدعيم المستشفيات وبالأخص مستشفى الطوارئ والذي يعمل على تقدم ورقى المجتمع ومستشفى الطوارئ تقدم خدمات مميزة لكل المرضى وتقديم خدمات طبية عاجل لنجدة المرضى فى الحالات الطارئة.
وأضاف المهندس توفيق عوض الله نائب مجلس ادارة جمعية رجال الاعمال ان مشاركة رجال الاعمال وهيئات المجتمع المدنى فى تدعيم المستشفيات عامل مهم لما يعود بالنفع على المجتمع ككل فتطوير منظومة الخدمات الطبية تاتى من خلال المشاركة الفعالة لتزويد المستشفيات بالاجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية .

 

وأكد الدكتور محمد القناوي على ضرورة التغيير للأصلح وتطوير المستشفيات بشكل عام من خلال الكوادر والمستلزمات ونظام الإدارة والتعامل مع الحالات المرضية وبأسلوب يليق بالمريض المصري وتقديم أفضل خدمة طبية.
وأشار أننا بدأن بتطبيق نظام عالمي لاستقبال المرضى وعلاجهم فى مستشفى الطوارئ وسيتم تطبيق هذا النظام على باقي المستشفيات كل حسب تخصصه.
كما أشار أن المنصورة هي عاصمة الطب في مصر ويجب أن نعمل على الحفاظ على هذه المكانة ووطننا فى هذا التوقيت يحتاج إلى كل الجهود وكل يد تمتد بالخير من أجل تقدم الوطن

  • 01
  • 02
  • 03
  • 04
  • 05
  • 06
  • 07
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الأحداث الحملة الشعبية لدعم مستشفى الطوارئ

تواصل معنا

اتصل بنا

ش جيهان السادات من ش الجمهورية - المنصورة -  مصر

تليفون :
0502202868
0502202287
0502202677
0502202869
0502202668
فاكس :
0502202666

البريد الإلكرتوني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.